خطبة الجمعة
دخول الأعضاء
الاسم :

كلمة المرور :
القائمة البريديه
الإيميل :

جديد الموقع على جوالك
رقم الجوال :

زوار الموقع
عدد الزوار :
9063913
زوار الشهر :
160080
زوار اليوم :
189

الدويش في رحلة دعوية إلى الدول الإسكندنافية ( الأسبوع الثاني )

 

زارَ الشيخ الدكتور إبراهيم الدويش الأمين العام لمركز رؤية للدراسات الاجتماعية والداعية الإسلامي المعروف في الأسبوع الثاني من رحلته الدعوية للدول لاسكندنافية والتي تستمر 30 يوماً.. زارَ المركز الإسلامي في فيفالا إحدى ضواحي مدينة أوربرو السويدية وألقى فيه خطبة الجمعة بتغطية من قناة الجزيرة، وكان المسجد مزدحماً بالمصلين ، وعند الانتهاء من صلاة الجمعة تمت الإجابة على أسئلة الحضور واستفساراتهم، بعدها قام الإخوة في المركز الإسلامي بأخذ الشيخ بجولة في أرجاء المركز وعرض أنشطته.

ثم التقى الدويش بأعضاء ومجلس الإدارة للمركز الإسلامي لمناقشة بعض المعوقات التي تواجههم كدعاة وكجالية إسلامية في أوروبا، واستشارة الشيخ في بعض المسائل الشرعية والاجتماعية.

كما التقى الدويش بطلاب برنامج (حفاظ الذكر في أوروبا)، وتم إلقاء كلمة ذكرهم الشيخ فيها بنعمة الله عليهم بوجود مثل هذا البرنامج في هذه الجهات والذي يهدف لتربية الشباب وحفظهم للقرآن في قلب أوروبا، ووجههم فيها إلى العناية بتدبر القرآن وفهم توجيهاته السماوية في كيفية التعايش في مثل هذه المجتمعات والتفاعل الإيجابي معها، وعدم الاكتفاء بالحفظ ومجرد التلقين والترديد.

ثم ألقى الدويش محاضرة بعد صلاة المغرب في مسجد مريم بنت جبر آل ثاني بالمدينة بعنوان:( وأُحِبُها وتُحِبُني)، وكان الحضور رجال ونساء وشباباً، تميزت بتفاعل الجميع، وقد تم تسجيلها من قبل قناة الجزيرة لبثها لاحقا.

هذه أبرز الأخبار في زيارة الشيخ خلال الأسبوع الثاني للدول الاسكندينافية/ وسنتواصل وإياكم إن شاء الله تعالى.